مــــــنـــــــتدى الاســــــــــــــــــــطـــــــــــــــــــــورة اللامــــــــــــــعة

كل ما تحتاجه الاسرة في حياتها وكل ما تتساءل عنه في حياتك تجده هنا كل ما يختص بك او بجمالك او مطبخك او معلومات مفيدة تجده هنا


    وصف الشخصية

    شاطر
    avatar
    المستحيل
    المبدع والمتألق
    المبدع والمتألق

    عدد المساهمات : 197
    نقاط : 344
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    وصف الشخصية

    مُساهمة  المستحيل في الخميس مارس 25, 2010 8:40 am

    الشخصية الانسانيه هي جمله من التنظيم المتكامل الذي يظهر في العلاقات الاجتماعيه للفرد وتميزه عن غيره تميزا واضحا .
    انها تنظيم متكامل من الصفات والميزات والتركيبات الجسمية والنفسية والعقلية والانفعالية والاجتماعية والسلوكيات التي تظهر في العلاقات الاجتماعية للفرد وهي تلك الصفة الانفرادية والظاهرية التي يتميز بها الانسان عن غيره تميزا واضحا .
    والتي تجعله وحدة مستقلة عن باقي الافراد من جنسه رغم ما يمكن ان يوجد بينهما من تشابه واتفاق فكل انسان يعد ظاهره وحيده متميزة لاتتكرر رغم كونه شكلاًًًًًَ فريدا يوجد من يشبهه شبها كاملا .
    اماجذور الشخصية فتكمن في مرحلة الطفوله المبكره والتى ان تم الاعتنا بها شكلت السلام الاسري الذي هو اساس السلام الاجتماعي بل هو اساس السلام العالمي .
    يقول علماء النفس ان الشخصية تتكون خلال السنوات الخمس الاولى من الحياه كما ان الام هي التي تعطي الابن الدرس الاول في التعاون عندما ترضع طفلها وتضمه الى صدرها , وان نجاح التعاون بين الناس يعود الى نمو شخصية الطفل وحسن علاقته بوالديه .
    اما الشخصية العكسية السالبة التي لم تحضى بقدر كافي من العنايةالتربوية فانه ينظر للحياة كما لو كانت عدوا له ويعبر عن عقدة النقص لديه عن طريق الشك والعزله والحقد والعناد وكما قال شكسبير طالما انني لا استطيع ان اثب ت انني محب للخير فأنا مصمم على ان اثبت انني شرير [code]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 12:33 pm